عمر تيفي نيوز

تشافي عن ثنائي برشلونة: سيمثلان حقبة في النادي وكرة القدم

امتدح تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، ثنائي الفريق الكتالوني، مؤكدًا أنهما سيمثلان حقبة في كرة القدم العالمية وللنادي.

ويلتقي برشلونة مع لاس بالماس، غدًا السبت، ضمن منافسات الدوري الإسباني “الليجا” لموسم 2023-2024.

وظهر تشافي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة للحديث قبل المباراة، ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تصريحاته.

وعن تواجد لامين يامال مع منتخب إسبانيا في ملعب البرنابيو معقل ريال مدريد، قال: “أراه هادئًا ومنضبطًا للغاية، ويستوعب جيدًا ما يحدث له، ناضج ومتواضع وأكثر تواضعًا من أي وقت مضى، إنه لاعب كرة قدم مختلف ومتميز”.

وعن يامال وباو كوبارسي، أصر: “يجب أن يستمرا على هذا المستوى، برشلونة هو أكبر خطوة في عالم كرة القدم، يجب أن يبقيا بين نخبة كرة القدم لسنوات عديدة، لديهما كل شيء، العقلية، الظروف والقدرة، للقيام بذلك، يمكنهما أن يمثلا حقبة في النادي وفي كرة القدم العالمية”.

وأشاد تشافي بـ ليفاندوفسكي، قائلا: “إنه قائد بالفطرة، لقد ساعدنا كثيرًا، إنه يعمل بتواضع، ويبذل جهدًا، ويريد التحسن على الرغم من عمره، إنه وحش، لقد أخبرته أنه على مستوى عالٍ، ولقد أخبرته منذ بضعة أيام أنه لعب أحد أفضل مبارياته (مع بولندا) إنه أمر حيوي لمصلحتنا”.

اقرأ أيضًا | تشافي يرفض الاستمرار مع برشلونة.. ويصرح: لن أتسامح مع الأكاذيب

وبشأن فيتور روكي، استطرد: “لقد تدرب هذا الأسبوع في مراكز مختلفة، إنه جيد جدًا، لديه قدرة كبيرة على التكيف، لقد ساهم دائمًا بأشياء في الفريق، لديه عمل وروح التضحية، يمكنه تسجيل الأهداف”.

كما أشاد بجوندوجان: “الموسم الذي يقدمه ممتاز، أرقامه لا حصر لها، إنه مميز، في الأهداف، التمريرات الحاسمة، خبرته… إنه مميز وأساسي للفريق”.

وأكد: “غدًا لن يكون اليوم المثالي لمنح اللاعبين راحة، لدينا 10 أيام راحة بعد ذلك، الشيء الطبيعي بالنسبة لي هو مشاركة جوندوجان”.

وعن ثنائية ليفاندوفسكي وفيتور روكي، علّق: “يتفق الاثنان بشكل جيد للغاية، روبرت يركز أكثر على التواجد في المنطقة، ويقتحم روكي المساحة ويستفيد من تحركات روبرت، إنهما يتفقان بشكل جيد للغاية”.

وأتم بشأن جاهزية ليفاندوفسكي وجوندوجان لمواجهة لاس بالماس: “لقد تحدثت معهما أمس واليوم، إنهما بخير وسيكونا جاهزين للعب وللمنافسة”.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى