عمر تيفي نيوز

رمضانيات إيجي جوول.. الإسماعيلي يسحق الترجي بثلاثية ويتأهل إلى نهائي أفريقيا

شهد شهر رمضان المبارك العديد من الذكريات والمناسبات الرياضية على مر السنوات الماضية سواء على المستوى المحلي أو على المستوى الأفريقي.

مواجهة كانت في السابع من شهر رمضان الموافق 1 نوفمبر عام 2003، حيث استضاف الإسماعيلي منافسه الترجي التونسي علي ملعب الإسماعيلية في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا والتي انتهت بفوز الدراويش بنتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدفًا.

كان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الإسماعيلي بهدف سجله النجم المالي عبد الرحمن تراوري في الدقيقة 30، وفي الشوط الثاني أدرك راضي الجعايدي التعادل للترجي في الدقيقة 70، لكن الإسماعيلي رد بهدفين سجلهما حسني عبد ربه من ركلة جزاء والغيني جاباتي في الدقيقتين 86 و89.

الإسماعيلي تغلب بملعبه على الترجى بنفس النتيجة فى مباراة الذهاب ليفوز فى إجمالى نتيجة المباراتين 6-2، وتأهل الإسماعيلى للنهائى إلا أنه خسر اللقب أمام أنيمبا النيجيرى.
 

استطاع الإسماعيلى أن يكون الفريق المصرى الأول الذى تُوج ببطولة أفريقيا عام 1969، وفى عامى 1970 و1992 خرج من الدورى نصف النهائى، وفى عام 2003 هزم فى المباراة النهائية، كما استطاع الفوز بالدورى العام المصرى 3 مرات وكأس مصر مرتين، ويشتهر الإسماعيلى بلقب الدراويش وبرازيل مصر وبرازيل أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى