عمر تيفي نيوز

نصيب الأهلي والترجي ماديا بعد التأهل لنهائي إفريقيا ومونديال الأندية 2025

نصيب الأهلي والترجي ماديا بعد التأهل لنهائي إفريقيا ومونديال الأندية 2025

تمكن النادي الأهلي المصري يوم أمس الجمعة 26 أفريل من حسم بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2023/2024 بعد فوزه الساحق على مازيمبي الكونغولي بنتيجة 3-0.

المباراة التي جرت على أرضية استاد القاهرة شهدت حضورًا جماهيريًا مذهلاً يتجاوز الـ50 ألف مشجع، وقدم الأهلي أداءً مميزًا واستحق الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية بكل جدارة.”

وبفضل أداء مذهل وروح قتالية لا تلين على ملعب بريتوريا بجنوب افريقيا ، حقق الترجي الرياضي التونسي أيضا إنجازاً كبيراً ببلوغه النهائي للمرة التاسعة في تاريخه بعد فوزه ذهابا و إيابا على نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بنفس النتيجة (1-0).

و يسعى فريق ” باب سويقة ” إلى تحقيق الفوز باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أن توج باللقب في أعوام 1994 و2011 و2018 و2019، وهو إنجاز يعكس قوته وتاريخه العريق في هذه البطولة القارية.

نصيب الأهلي والترجي ماديا بعد التأهل لنهائي إفريقيا ومونديال الأندية 2025

وضمن الناديين الأهلي والترجي الحصول على مبلغ مالي كبير ( 2 مليون دولار ) بعد ضمان تأهلهما إلى النهائي ، وهي قيمة ما يحصل عليه صاحب المركز الثاني ، وستصل إلى 4 مليون دولار في حال تتويج أحدهما باللقب.

و نجح فريقي الترجي وماميلودي صن داونز يوم أمس في حجز مقاعدهم رسميا في مونديال الأندية 2025 و بالتالي سيكون الفرق الأربعة التي تمثل القارة الأفريقية في كأس العالم للأندية بالولايات المتحدة الأمريكية في نسختها الجديدة على النحو التالي :

– الأهلي
– الوداد المغربي
– الترجي التونسي
– ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي .

وتزايد الحديث في الفترة الأخيرة عن منحة بقيمة 50 مليون يورو سيحصل عليها كل فريق سيضمن بطاقة الترشح للمسابقة الأبرز في العالم على مستوى الأندية.

موقع “فوت أفريكا” حرص على التواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أكد أن الجوائز المالية الخاصة بكأس العالم للأندية سيقع الإعلان عنها في فترة لاحقة، تحديدا بعد مصادقة الهياكل الرسمية على المبالغ المعتمدة.

موعد مواجهة الأهلي والترجى الرياضي فى النهائي والقناة الناقلة

مواجهة الأهلي والترجي هو النهائي الحالي ال18 بين فرق عربية في تاريخ البطولة، والثالث على التوالي، مما يعكس التفوق والتميز العربي في هذه المسابقة القارية المهمة.”

و سيستعد الأهلى للسفر إلى تونس لمواجهة الترجى التونسى في رادس يوم 18 ماي المقبل بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما يقام لقاء الإياب في 25 ماي المقبل بالقاهرة.




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى