عمر تيفي نيوز

5 مدربين مستبعدين من تدريب برشلونة.. وثلاثي مرشح لخلافة تشافي

كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، عن المدربين المستبعدين من تدريب برشلونة وخلافة تشافي هيرنانديز في منصبه، بعد ارتباطهم بالفريق الكتالوني مؤخرًا، والمدربين الأكثر حظوظًا لتولي المهمة.

وأعلن تشافي قبل شهرين قراره بالرحيل عن برشلونة في نهاية الموسم الجاري، وأنه لن يستمر في منصبه كمدرب للفريق.

وبحسب التقرير، أجرى برشلونة تحليلاً شاملاً في السوق، للبحث عن خليفة تشافي والمدرب الأنسب لهذا المنصب.

المدربون المستبعدون من تدريب برشلونة

الإيطالي روبرتو دي زيربي، مدرب برايتون اكتسب سمعة طيبة كمدرب جريء وهجومي، لكن قلة خبرته في الأندية رفيعة المستوى بالإضافة لوجود شرط جزائي في عقده يتراوح بين 10 و25 مليون يورو، قلل فرص تواجده مدرب لبرشلونة.

الاسم الثاني هو الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، حيث لن يكون من السهل إخراجه من النادي الإنجليزي، مع ارتباطه بعقد حتى 2025، وفي برشلونة يريدون مدربًا أكثر خبرة ويعرف المزيد عن واقع النادي في الآونة الأخيرة.

الألماني توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ، تم استبعاده أيضًا من مقاعد تدريب برشلونة، وذلك بسبب أن شخصيته سريعة الغضب وعدم انتظامه في السنوات الأخيرة، وهو لن يتناسب مع ضغوطات نادي مثل برشلونة.

يوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا، يرى برشلونة أنه يفتقد للكثير لتولي منصب المدير الفني للفريق، بعد فترة أقل مما هو متوقع مع بايرن ميونخ فريقه الأسبق.

يورجن كلوب مدرب ليفربول لم يتم التفكير فيه، نظرًا لأنه قرر ترك النادي الإنجليزي بسبب الضغط، ولهذا السبب تحديدًا يستبعد من تدريب برشلونة.

اقرأ أيضًا | برشلونة يغري تشافي بمنصب جديد ليتراجع عن قرار الرحيل

المدربون المفضلون في برشلونة

يشير التقرير إلى أن برشلونة يريد استمرارية تشافي في منصبه، وترى الإدارة الرياضية أن الفريق يجب أن يفوز إما بالدوري أو دوري أبطال أوروبا أو على الأقل الوصول إلى النهائي، وسيكون ذلك، هو الدافع الذي سيجعل تشافي يعيد النظر في موقفه بشأن الرحيل.

وفي حالة عدم استمرار تشافي، من بين أولئك الذين تفضلهم إدارة برشلونة أكثر من غيرهم، هناك خيار صعب، وهو لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، بسبب جودته كمدرب، وخبرته، وشخصيته القوية، ومعرفته الجيدة ببرشلونة، لكن المشكلة المتعلقة بإنريكي هي أن لديه سنة أخرى في عقده مع باريس سان جيرمان.

والاختيار الأسهل أمام برشلونة هو هانز فليك مدرب بايرن ميونخ وألمانيا السابق، وخوان لابورتا رئيس برشلونة يفضله أكثر من أي مدرب ألماني آخر بسبب خبرته وسجله الحافل بالبطولات مع بايرن ميونخ.

هناك خيار آخر أمام برشلونة وهو رافا ماركيز مدرب فريق الشباب، هو لا يتمتع بخبرة الأسماء السابقة، لكنه يحظى بثقة النادي ويقدم موسمًا جيدًا مع رديف برشلونة، لكن المشكلة أنه يعلن لشركة مراهنات وهذا يسبب الازعاج لبعض الأشخاص المهمين في النادي.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى