عمر تيفي نيوز

Omar TV | طائرة سيدات الزمالك على موعد مع التاريخ في كأس العالم للأندية





03:12 م | الإثنين 06 مايو 2024

طائرة سيدات الزمالك على موعد مع التاريخ في كأس العالم للأندية

فريق طائرة سيدات الزمالك

سطر فريق سيدات الزمالك للكرة الطائرة، تاريخا لا ينسى في سجلات البطولات، واضعا اسم المحروسة في المقدمة قاريا، وبين كبار اللعبة عالميا، بعد حصد لقب بطولة أفريقيا للأندية التي أقيمت داخل صالة النادي الأهلي، والتأهل من خلالها للمشاركة في كأس العالم للأندية، للمرة الأولى في تاريخ مصر.

سيدات طائرة الزمالك يمثلن مصر في كأس العالم للأندية

وبعد التأهل العالمي، من المقرر أن تستضيف الصين منافسات مونديال الأندية للسيدات خلال الفترة من 17 إلى 22 ديسمبر المقبل، ويلعب الزمالك ضمن 8 فرق؛ إذ يشارك ثنائي إيطالي وآخر برازيلي، بجانب فريق صيني، مستضيف البطولة، ويتبقى الثنائي ممثل آسيا.

وجاء تتويج بنات الزمالك باللقب القاري، بعد منافسة حميمة مع الأهلي حتى الأمتار الأخيرة بالمباراة النهائية؛ إذ شهد اللقاء العديد من المطبات الصعبة، و«هات وخد» بين الطرفين، حتى نجح «الأبيض» في الحفاظ على لقبه للعام الثاني على التوالي، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم للأندية، تحت قيادة جهاز فني يضم كفاءات مختلفة، ممثلا في أحمد مصطفى، رئيسا، وأحمد فتحي، مديرا فنيا، وأشرف عبد العال، مدربا، وبلال وتوت، مخططا للأحمال، وعبد الرحمن إبراهيم، محللا، وسمية ناجح، أخصائية العلاج الطبيعي، وهبة حسنين، إداريا.

قائمة سيدات طائرة الزمالك

وتضم قائمة بطلات الفريق، اللاعبات: «مريم متولي، وندي مرجان، وميلكا لوبيسكا دا سيلفا، وفريدة هشام، ومايا ممدوح، وسابين عابد، وياسمين نوح، ونوران أحمد، ودانا شوقي، وهنا المصري، وداليا المرشدي، وأيسل نديم، ونورا إيهاب، ومريم مصطفى».

فريق طائرة الزمالك سيدات

وخلال البطولة لم تتوقف الانتصارات البيضاء عند اللقب؛ إذ حصد الفريق العديد من الجوائز الخاصة على المستوى الفردي، بحصول المتألقة مريم متولي على لقب أفضل لاعبة في البطولة، كما حصدت لاعبة الفريق البرازيلية ميلكا لوبيسكا دا سيلفا، جائزة أفضل لاعبة بمركز 4، ودانا شوقي على جائزة أفضل معدة في أفريقيا.

ومن المقرر أن يقيم مجلس إدارة الزمالك، برئاسة حسين لبيب، حفلا لتكريم بطلات الطائرة بالنادى، من أجل تحفيزهم لاستمرار الانتصارات، وتشريف الرياضة المصرية في مونديال الأندية، مع صرف مكافآت مالية للاعبات والجهاز الفني، والعمل على تنظيم إعداد مناسب للفريق، قبل المشاركة مع الكبار بالمونديال، خلال ديسمبر المقبل.

نيرة الأحمر تعبر عن سعادتها بتتويج الزمالك باللقب

من جانبها، أعربت نيرة الأحمر، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، المشرفة على فريق سيدات الطائرة، عن سعادتها بتتويج الفريق الأول لكرة الطائرة «سيدات» بلقب بطولة أفريقيا للأندية، للعام الثاني على التوالي، والتأهل لبطولة كأس العالم.

وأكدت نيرة، أنها كانت تثق في قدرات وإمكانيات لاعبات الزمالك، في التتويج بلقب البطولة الأفريقية.

وأوضحت عضو مجلس إدارة الزمالك، أن الفريق كان لديه الإصرار والعزيمة لحصد لقب البطولة، وتعويض الإخفاق في بطولتي الدوري والكأس، مشيرة إلى أنها تهدي اللقب الأفريقي لجماهير الزمالك العظيمة، التي دعمت وساندت الفريق منذ بداية الموسم، مشددة على أن القادم سيكون أفضل، وسيسعى الفريق لحصد المزيد من الألقاب والبطولات. 



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى